تشارك مؤسسة البريد السعودي في اليوم العالمي للجودة الذي يوافق الخميس العاشر من شهر نوفمبر من العام الجاري جريا على العادة السنوية للاحتفال بهذا الحدث حيث يعد فرصة للمهتمين بهذا المجال من المهنيين والمنشآت والمنظمات والمؤسسات للاحتفاء بما وصلوا إليه من إنجازات والعمل على زيادة الوعي بأساليب الجودة في نتائج الأعمال.
ونظمت المؤسسة بهذه المناسبة العديد من الفعاليات شملت محاضرات تثقيفية عن الجودة في كل من الرياض وجدة والدمام، ركزت على تاريخ ومبادئ الجودة وتجارب الدول المميزة في هذا المجال، إضافة إلى التأكيد على التزام الجميع بسياسة الجودة التي تبنتها المؤسسة في تطبيقها للجودة.
كما عملت المؤسسة في اليوم العالمي للجودة على رفع مستوى وعي منسوبيها بأهمية التواصل بين جميع أفراد المؤسسة والإدارات العليا وذلك من خلال نظام إلكتروني أعدته المؤسسة منذ عام 2012م والذي يمكن للجميع من إبداء أفكارهم ومقترحاتهم؛ وهو نظام (تطوير)، كما أكدت المؤسسة على أهمية الجودة والالتزام بها عبر الرسائل التوعوية والدورات التدريبية والتأكيد على أن الجودة مسؤولية كافة منسوبي منظومة العمل البريدي بالمملكة.
وأكد رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف الدكتور أسامة بن محمد صالح الطف أن المؤسسة حققت العديد من الجوائز في مجال الجودة حيث تم توثيق واعتماد حوالي 500 إجراء والحصول على شهادة الجودة من الفئة الذهبية A من اتحاد البريد العالمي ، وكذلك شهادة الأيزو الخاصة بالعنوان الوطني S42 وشهادة الأيزو 9001:2008 الخاصة بنظام إدارة الجودة وشهادة الأيزو الخاصة بأمن المعلومات 27001 ISO إضافة إلى تطبيق المواصفة الخاصة بخدمة العملاء ISO 10002 مبينا أن مشروع تطبيق مواصفة الأيزو الخاصة بالتدريب 10015، بدأ بالتوافق مع تهيئة نظام خدمة العملاء وفق متطلبات نظام الايزو10002 الخاص بشكاوى العملاء ونظام تطوير.
وقال الدكتور الطف أنها مناسبة مهمة لكافة المهنيين العاملين في منظومة العمل بجناحيها العام والخاص وتقوم مؤسسة البريد كل عام بالتفاعل مع هذا اليوم العالمي بهدف نشر الثقافة الإدارية العالمية ثقافة الجودة وزيادة الاهتمام بالعملاء من خلال تكريس متطلبات المسؤولية والشفافية.