قواعد وإجراءات التعامل مع المواد المتعذر تسليمها
- المواد الواردة إلى المكتب إذا تعذر تسليمها يتم إعادة توجيهها إلى مكتب المصدر بعد انتهاء مهلة التسليم (موضحاً على الشحنة سبب الاعادة) بالإضافة إلى (قيد الشحنة على حدث المعادات وتحديد سبب الإعادة "انتهاء فترة الحفظ")
- المواد المعادة إلى المكتب الاستلام لتعذر تسليمها فيتم إبلاغ المُرسل، وقيد المادة على الشباك وبعد انتهاء المهلة المحددة يتم توجيه المواد إلى مركز العمليات وضبط الجودة لحفظها في قسم المهملات
الاثار المترتبة على اخلال او عدم تنفيذ مقدم الخدمة
- تنفي مسئولية سبل عن أي ضرر او تلف يلحق بمحتوى الشحنة الناتج عن سوء التغليف حسب نظام البريد ولوائحه.
- سبل غير مسؤولة عن التأخر في تسليم البضاعة أو تلفها إذا كان ذلك نتج عن تقديم المرسل بيانات أو معلومات خاطئة عن طبيعة البضاعة في عقد الخدمة أو وثيقة الخدمة ويتحمل المرسل كافة الخسائر والاضرار في حالة عدم تقديمه المستندات الكافية والبيانات والمعلومات أو عدم صحتها أو عدم مطابقتها للواقع.
- تلتزم سبل باستيفاء المبالغ التي اشترطها الطرفان (سبل والمرسل) بموجب عقد الخدمة استيفاؤها من المرسل اليه لحساب المرسل عند التسليم، وإذا تم تسليم البضاعة دون استيفاء تلك المبالغ فتلتزم سبل بدفع تلك المبالغ الى المرسل دون الاخلال بحقها في الرجوع على المرسل اليه.
- سبل مسؤولة مسؤولية كاملة عن محتويات الطرود التي تقوم بنقلها وتلتزم بكافة المسؤوليات المترتبة على ذلك وذلك حسب سياسة التعويضات،، الرابط ().
- تلتزم سبل ولأسباب تتعلق بالسلامة بحظر شحن المواد الخطرة التالية: (الأسلحة النارية، والذخائر، والسيوف، والسكاكين، المتفجرات، والمواد الحارقة، والمواد القابلة للاشتعال، والمواد السامة، والغازات المضغوطة) او اي مواد محظور شحنها من الجهات الاخرى.
- سبل غير مسؤولة عن الطرد في حال استلامها من العميل ومغادرتها للمكتب.
- قد يترتب بعض التأخير الخارج عن إرادتنا بعدم تسليم الشحنة في الوقت المحدد بسبب تأثير الرحلات الدولية بالإجراءات الاحترازية لفايروس كورونا.
- يحق للعميل الاستعلام عن البعثية خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر من تاريخ الإيداع.
- الخدمة تخضع للشروط والاحكام حسب سياسة التعويضات طبقاً لاتفاقية اتحاد البريد العالمي ولا يمتد التعويض إلى الأثر غير المباشر أو في الظروف القاهرة.