أمانك يهمنا!
أدى الانتشار السريع للخدمات الرقمية إلى تزايد عمليات الاحتيال عبر الإنترنت. يستهدف المحتالون العملاء باستخدام تقنيات وأساليب جديدة من أجل تحقيق مكاسب مالية. تلتزم سبل بتوفير تجربة آمنة وسلسة لعملائها.
تأكد بأن موظفينا لن يطلبوا منك المعلومات الشخصية أو تفاصيل البطاقة الائتمانية أو كلمات المرور. إذا صادفت أي رسالة مشبوهة، يرجى الإبلاغ عنها عبر البريد الإلكتروني Phishing@SPLonline.com.sa
ما هو التصيد الاحتيالي؟
هو محاولة لخداع الأشخاص - عن طريق انتحال هوية البريد السعودي | سبل - لإقناعهم بالكشف عن معلوماتهم الشخصية مثل أرقام الهوية، كلمات المرور، أو تفاصيل بطاقات الائتمان. يتم بعد ذلك استخدام هذه المعلومات بطرق غير قانونية قد تضر بالأفراد.
ستساعدك المعلومات التالية على اكتشاف محاولات الاحتيال:
- لن تطلب منك سبل دفع أي مبلغ عبر البريد الإلكتروني.
- احذر من الرسائل الإلكترونية التي تدعي أنها من سبل، ويمكنك التحقق من صحتها من خلال فحص نطاق المرسل (@SPLONLINE.com.sa).
- احذر من الرسائل الإلكترونية التي تحثك على اتخاذ إجراء فوري.
- تجنب فتح الرسائل الإلكترونية التي تحتوي على مرفقات مشبوهة وخاصة الملفات المضغوطة (ZIP).
- احذر من الرسائل الإلكترونية التي تطلب بيانات تسجيل الدخول أو تفاصيل الدفع أو معلومات حساسة.
- تحقق من الأخطاء الإملائية والنحوية أو محتوى غير اعتيادي في الرسائل الإلكترونية فذلك يعتبر من الدلائل على عدم موثوقية الرسالة والمرسل.
التصيد الاحتيالي عبر الرسائل النصية
- احذر من الرسائل التي تحتوي على معلومات مخفية عن المرسل، وغالباً ما تكون متنكرة تحت أسماء عامة أو محتوى غامض أو رموز دولة غير متوقعة
- تحقق من صحة معلومات الشحنة من خلال مقارنتها بتفاصيل طلبك
- لا تشارك رمز التسليم إلا عند استلام الطرود
- عند الدفع عبر الإنترنت، احرص على الدفع عن طريق موقع سبل أو تطبيق سبل للهواتف المحمولة
أمن تجربتك مع سبل!
تجنب التعامل مع أي موقع إلكتروني أو اي حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي غير المذكورة أدناه :
- قنواتنا الرسمية:
- الموقع الإلكتروني: www.splonline.com.sa
- تطبيق الهاتف المحمول:
- البريد الإلكتروني: Phishing@SPLonline.com.sa
- تواصل معنا عبر قنواتنا الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي:
- اكس: @SPL_KSA_online
- إنستغرام: SPL_KSA_online
- فيسبوك: KSA.online
- لينكد إن: SPL-KSA-online
- لخدمة العملاء، تواصل معنا عبر:-
- منصة اكس: @SPL_care
- الرقم المجاني داخل المملكة 19992 ومن خارج المملكة على الرقم 00966112898888