الآثار المترتبة على الإخلال أو عدم تنفيذ مقدم الخدمة أو المستفيد بالالتزامات

 

  1. تنتفي مسئولية البريد السعودي - سبل عن أي ضرر او تلف يلحق بمحتوى الشحنة الناتج عن سوء التغليف وفقاً لنظام البريد الصادر بمرسوم ملكي رقم () وتاريخ ولوائحه التنظيمية
  2. البريد السعودي - سبل غير مسؤولة عن التأخر في تسليم الشحنة أو تلفها إذا كان ذلك نتج عن تقديم المرسل بيانات أو معلومات خاطئة عن طبيعة محتوى الشحنة في عقد الخدمة أو وثيقة الخدمة ويتحمل المرسل كافة الخسائر والاضرار في حالة عدم تقديمه المستندات الكافية والبيانات والمعلومات أو عدم صحتها أو عدم مطابقتها للواقع.
  3. يحرص البريد السعودي -  سبل وتتبع اقصى درجات حماية الشحنة ومحتواها التي تقوم بنقلها وتلتزم بكافة المسؤوليات المترتبة على ذلك حسب الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة، الرابط ().
  4. يلتزم البريد السعودي - سبل ولأسباب تتعلق بالسلامة بحضر استقبال وشحن المواد الخطرة والمحضورة التالية: (الأسلحة النارية، والذخائر، والسيوف، والسكاكين، المتفجرات، والمواد الحارقة، والمواد القابلة للاشتعال، والمواد السامة، والغازات المضغوطة) او أي مواد محظور شحنها من الجهات الأخرى.)
  5. البريد السعودي - سبل غير مسؤولة عن الشحنة ولا تقبل أي اعتراض من العميل بعد استلامه للشحنة ومغادرته للمكتب.
  6. قد نواجه بعض التأخير الخارج عن الإرادة بعدم تسليم الشحنة في الوقت المحدد بسبب تأخر في الإجراءات الجمركية او تأخير في الرحلات الدولية لأي سبب كان، ويحرص البريد السعودي -  سبل على أن تصل الشحنة الى وجهتها وتسلم وفق المعايير ومهل التسليم الدولية.
  7. يستحق العميل التعويض عند الفقد الكلي او الجزئي او التلف الكلي او الجزئي للشحنة، حسب ما ورد في اتفاقيات الاتحاد البريدي العالمي وتعاونية البريد العاجل الدولي وحسب ما هو موضح في الشروط والاحكام الخاصة بالخدمة.
  8. تعلق مسؤولية البريد السعودي - سبل عن الشحنة عند تقديمها للجمارك لدى دولة المقصد، وهنا تكون الشحنة مسؤولية العميل المرسل اليه لتأمين جميع المتطلبات الجمركية.
  9. يحق للعميل الاستعلام عن مصير البعثية وذلك بعد ايداعها في مكتب البريد طبقاً لاتفاقية الاتحاد البريدي العالمي.
  • لن يتحمل البريد السعودي - سبل المسؤولية في حالة انتهاء الفترة المحددة لتخزين الشحنة (إتلاف أو مصادرة المواد البريدية التي انتهت فترة تخزينها).
  • لن يكون البريد السعودي – سبل مسؤول عندما تكون الشحنات قد صودرت بموجب التشريع الوطني لبلد المقصد؛ تتصرف من قبل الحكومات أو الوكالات الحكومية.
  • لن يكون العميل مؤهلاً للحصول على تعويض في حالة عدم قيام العميل بإجراء أي استفسار في غضون ستة أشهر من اليوم الذي أرسلت فيه الشحنة – (UPU)

الخدمة تخضع للشروط والاحكام حسب سياسة التعويضات طبقاً لاتفاقية الاتحاد البريدي العالمي ولا يوجد تعويض على الأثر الممتد أو في الظروف القاهرة حسب ما ورد في الشروط والاحكام الخاصة بالخدمة.