شروط واحكام خدمة الشحن في الفروع
توضح هذه الشروط مسؤولية البريد السعودي | سُبل عن الية طلب استرداد المادة البريدية، وتعديل عنوان المرسل إليه، واسترداد المواد البريدية التي تم تسليمها بالخطاء، وتعذر تسليم المواد البريدية بسبب عدم رد العميل، والقيمة المعلنة وحدود مسؤولية التعويض، والمواد المحظورة، والمسؤولية الغير متوقعة.
يتيح البريد السعودي | سُبل إمكانية إلغاء طلب التوصيل (استرداد الشحنة) من قبل المرسل بالشروط التالية:
طلب استرداد خلال 3 ساعات من تقديم طلب الشحن الشراء: في حال وجود الشحنة في فرع البريد، فيتم ارجاع الشحنة ورسوم الخدمة للعميل، وفي حال خروج الشحنة من الفرع، فيتم طلب ارجاعها للفرع، وتسليمها عند وصولها مع ارجاع رسوم الخدمة للعميل.
طلب استرداد بعد 3 ساعات من تقديم طلب الشحن الشراء: في حال وجود الشحنة في فرع البريد، فيتم ارجاعها للعميل بدون استرداد رسوم الخدمة، اما في حال خروج الشحنة من الفرع، فيجب على العميل رفع طلب استرداد عن طريق موقع سُبل او من خلال قنوات سُبل المتاحة لخدمة العملاء، ثم يتم تسليمها للعميل عند وصولها مقابل رسوم إن وجدت.
يحق للعميل طلب تعديل عنوان المرسل اليه برسوم عن طريق موقع سُبل او من خلال قنوات سُبل المتاحة لخدمة العملاء قبل وصول الشحنة.
في حال تسليم الشحنة للشخص الخطأ، يجب على المرسل رفع طلب عن طريق موقع سُبل او من خلال قنوات سُبل المتاحة لخدمة العملاء، فتحاول سُبل استرداها. في حال تعذر استردادها فتقوم سُبل بتعويض العميل بقيمة الشحنة كاملة في حال كانت الشحنة مؤمنة، اما في حال ارسال الشحنة بدون التأمين عليها فيتم تعويض العميل وفقا لسياسة التعويضات تحت بند الشحنات المفقودة سياسة التعويضات | البريد السعودي | سبل (splonline.com.sa)
خدمة اكسبرس: إذا تعذر تسليم الشحنة لأي سبب من الأسباب بعد محاولة التواصل مع العميل 3 مرات (عدم إمكانية التواصل مع المرسل إليه, عدم استجابة المرسل إليه, رفض الاستلام أو فشل العميل في اعطاء تعليمات الاستلام أو تجاهل العميل استلامها)، سيتم الاحتفاظ بالشحنة للاستلام من الفرع في مدينة المستلم لمدة 10 أيام. إذا لم يتم استلام الشحنة، فتُرد الشحنة إلى فرع المرسل ليتم الاحتفاظ بها لمدة 10 أيام. إذا لم يستلم المرسل الشحنة، سيتم الاحتفاظ بها في العمليات لمدة 6 أشهر، وبعدها سيحق لسُبل التخلص الشحنة.
خدمة اقتصادي: إذا تعذر المستلم استلام الشحنة من الفرع ولمدة (30) يوم لأي سبب من الأسباب (عدم إمكانية التواصل مع المرسل إليه, عدم استجابة المرسل إليه, رفض الاستلام أو تجاهل العميل استلامها) ، فيحق لسُبل إعادتها إلى فرع المرسل ليتم الاحتفاظ بها لمدة 30 يوما. إذا لم يتم استلام الشحنة، فسيتم الاحتفاظ بها لمدة 6 أشهر في العمليات، وبعدها سيحق لسُبل التخلص الشحنة.
تهدف سياسة التعويض عن الشحنات الى توضيح وتحديد نطاق وآلية تعويض العملاء (المرسلين) عبر البريد السعودي - سبل عن الشحنات التالفة أو المفقودة وهي تنقسم الى نوعين من التعويض، الأولى شحنات تم التأمين عليها من قبل العميل وفق خدمة التأمين على الشحنات، والثانية شحنات لم يتم التأمين عليها من قبل العميل (المرسل)، يمكنكم الاطلاع على التفاصيل من خلال سياسة التعويضات | البريد السعودي | سبل (splonline.com.sa).
لن يتم شحن طرود التي تحتوي على أي من المواد التالية المواد المحظورة | البريد السعودي | سبل (splonline.com.sa)
بينما تسعى سُبل جاهدة لتوفير خدمة التسليم السريع وفقا لجداول التسليم، لن تتحمل سُبل، تحت أي ظرف من الظروف، أي تأخير في استلام أو نقل أو تسليم أي شحنة، لأي سبب من الأسباب التالية:
- القضاء والقدر، أو القوة القاهرة أو أي سبب معقول خارج سيطرة سُبل
- التقصير أو الاهمال من المرسل، أو المرسل إليه، أو أي مسؤول حكومي، أو أي خدمة بريدية، أو أي طرف آخر يدعي مصلحة في الشحنة.
يحق لسُبل قبل الاستلام، ولكن ليس إلزاماً عليها، فحص أي شحنة أو فتحها بغرض فحصها.